14994830377493578
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

كيف تحافظ على عملك مستمرًا خلال جائحة COVID-19


مع استمرار انتشار COVID-19 حول العالم ، نأمل أن تتخذ الاحتياطات اللازمة للبقاء آمنًا. مع فرض العديد من البلدان حظراً صارماً لمحاربة الوباء ، تلقت الكثير من الشركات ضربة كبيرة.
إذا كان عملك هو واحد من هؤلاء ، فقد تتساءل عن كيفية البقاء طافيا خلال هذه الأزمة. بدلاً من التراجع ، نوصيك بالتركيز على تعزيز عملك من الداخل للخارج. دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق للقيام بذلك.

حدد غرائز البقاء على قيد الحياة في ريادة الأعمال

مهما كان العمل الذي قد تكون فيه ، هناك طرق لجعل هذا التأمين يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. ستكون هناك انتكاسات طفيفة ، ولكن مع التخطيط الدقيق يمكنك الخروج أقوى.  

دعونا نناقش خمس استراتيجيات يمكن لشركتك تنفيذها للتغلب على هذه الأزمة بنجاح.

ركز على إسعاد عملائك

تتبع معظم الشركات سياسة "العمل من المنزل" ، لذا فهي تحتاج إلى أدوات لمساعدتها على تخصيص المهام والتواصل مع زملائها من خلال خدمات البرامج عن بُعد. نظرًا لأن بعض الشركات قد تجد أن توفيرها باهظ التكلفة ، فإن العديد من الشركات تقدم حاليًا منتجاتها مجانًا أو بأسعار مخفضة لفترة محدودة كعمل حسن نية وإظهارًا للتضامن.

من الواضح أن الأمل هو أنه عندما تعود الأشياء إلى طبيعتها ، فإن أولئك الذين يستخدمون المنتج مجانًا سيشعرون بالولاء للعلامة التجارية وسيكونون على ما يرام مقابل استخدام المنتج. من خلال تحمل خسارة قصيرة المدى في تقديم ميزات وموارد متميزة مجانًا ، يمكن لشركات B2B زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتأمين النمو على المدى الطويل.

 على سبيل المثال، الشركات التعلم الإلكتروني مثل مثل  غادة عادل و  Udemy مشجعة عملائها لتعلم مهارات جديدة كل يوم من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية على الانترنت خلال هذه الفترة الأزمة. حتى أن موز جعلت رمزها الترويجي " wegotthis " لإعطاء العميل إحساسًا بأن الشركة موجودة معهم في صراعهم.


المفتاح لهذا النهج هو تجنب البيع الصعب. بدلاً من ذلك ، تريد إظهار الدعم. من الناحية المثالية ، ستتحول العديد من الهدايا المجانية التي تتنازل عنها في ساعة الحاجة هذه إلى تدفق الإيرادات عندما يصبح الاقتصاد مستقرًا في الوقت المناسب.

حتى نحن في Zoho اتخذنا هذا النهج من خلال تقديم  وهو مجموعة من أدوات البرمجيات عن بعد. لقد منحنا المستخدمين حق الوصول الكامل إلى الميزات المميزة مجانًا حتى حزيران (يونيو) 2020.


ابحث عن حركة المرور في وضع عدم الاتصال للحفاظ على ثباتك المالي 

حتى إذا كان مصدر الدخل الرئيسي الخاص بك هو المبيعات عبر الإنترنت ، فغالبًا ما يكون من الممكن إيجاد حلول دون اتصال بالإنترنت للحفاظ على تدفق ثابت للدخل حتى تعود الأشياء. أفضل طريقة للعثور على هذه الحلول هي البدء في البحث على المستوى المحلي. في عالم طُلب فيه من الكثيرين تقييد سفرهم والبعد عنهم اجتماعياً ، أصبح مقدمو السلع والخدمات المحليون أكثر أهمية من أي وقت مضى - خاصة إذا كنت تقوم بالتوصيل.

 على سبيل المثال ، إذا كنت متجرًا للمخبوزات ولا يزال إنتاجك قيد التشغيل ، فابحث عن فرص إبداعية لبيع سلعك. ابحث عن المطاعم القريبة التي لا تزال تقدم لعملائها وأنشئ صفقة تجارية لتقديم المخبوزات من خلالها أو حتى تصبح مصدر المطعم للخبز أو العناصر الضرورية الأخرى. قد تؤدي هذه الشراكة أيضًا إلى الكثير من فرص الأعمال في المستقبل. ستكون قد أنشأت اتصالًا محليًا وستصبح جزءًا لا يتجزأ من المجتمع.

تواجه جميع سلاسل المتاجر الكبرى المحلية طلبًا غير مسبوق بسبب شراء الذعر في اللحظة الأخيرة ، ولا تزال حركة السير على الأقدام مرتفعة مقارنة بالمتاجر الأخرى. تعد الشراكة معهم أيضًا طريقة رائعة لبيع منتجاتك ، خاصةً إذا قدمت عناصر تفتقر إليها.

هذه الروابط المحلية مهمة لإنشاء حتى إذا لم توفر لك تدفقًا فوريًا للأرباح. على سبيل المثال ، إذا كانت منتجاتك تقترب من تاريخ انتهاء صلاحيتها ، فتبرع بها بدلاً من التخلص منها. أقامت العديد من الحكومات المحلية ملاجئ في جميع أنحاء معظم المدن حتى يتمكن المحتاجون من الحصول على طعام جيد. التبرع بالطعام لمثل هذه الملاجئ ليس هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به فحسب - بل سيولد حسن النية لعلامتك التجارية.

دراسة حالة واحدة هي  شركة من الهند ،  مجموعة فنادق تاج ، المملوكة لصناعات تاتا. لقد تبرعوا بالطعام للأطباء الذين يخاطرون بحياتهم لإنقاذ الآخرين. جلب هذا الكثير من الجذب الإيجابي للعلامة التجارية والأعمال على وسائل التواصل الاجتماعي.


تعرف على وتلبية احتياجات العملاء الخاصة بك

اكتشف كيف يمكن أن تكون عروضك حلاً لمشاكل العميل الحالية. في هذا الوقت ، حتى أصغر مهمة قد تكون صعبة بالنسبة لهم بالنظر إلى سيناريو العمل من المنزل. يمكن أن تساعد المساعدة في مثل هذه الحالات في تحسين عرضك وزيادة معدل رضا العملاء.  

بالإضافة إلى ذلك ، احرص على إطلاع عملائك على برامج المكافآت والتحديثات المتعلقة بعملك. عندما تم إدراج خدمات توصيل الطعام عبر الإنترنت على أنها أعمال أساسية من قبل الحكومة ، كان العملاء لا يزالون مترددين في طلب الطعام عبر الإنترنت. Swiggy ، منصة توصيل الطعام الهندية عبر الإنترنت ، بذلت قصارى جهدها لتوفير إجراءات أمان إضافية في إعداد وتسليم طلبات عملائها.


كما يرسلون رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء حول Zero Contact Delivery لتوضيح أنه لن يكون هناك اتصال بينهم وبين خبير التسليم الآمن.

تذكر أيضًا أن تتفاعل مع عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي. ركز على المحتوى والقصص التي ستساعد عملائك. 70٪ من تجربة الشراء تتعلق بكيفية تعاملك مع العميل في أوقات الحاجة.

 في ما يلي مثال على كيفية  قيام Koovs ، وهي علامة تجارية للأزياء ، بإجراء مسابقة ممتعة على Twitter لإشراك جمهورها.


في مثال آخر ،  لعبت Flipkart دورًا خفيًا من خلال تثقيف جمهورها حول تدابير السلامة التي يتخذها موظفوها ، وبالتالي كسب ثقة الجمهور أثناء الانخراط معهم أيضًا.


رعاية موظفيك

إن التأكد من توفير موظفيك هو ببساطة الشيء الصحيح الذي يجب القيام به. بالإضافة إلى ذلك ، يولي العديد من الأشخاص الانتباه إلى الشركات التي تعامل موظفيها بشكل جيد خلال هذه الفترة من الأزمة ، ومن المؤكد أن هذه الشركات ستكافأ على ولائهم للعملاء الجدد.

 إذا كنت تمتلك مطعمًا ولم يعد هناك ما يفعله النوادل ، فحثهم على المساعدة في خدمات التوصيل. تخصيص القوى العاملة الخاصة بك لأنشطة مختلفة. وإذا لم يكن لديك ما يكفي من العمل لهم ، فساعدهم في العثور على خدمات البريد السريع / التسليم التي تحتاج إلى المزيد من الموارد البشرية خلال هذه الفترة. إنه حل مربح لموظفيك وأنت.  

وبالمثل ، يمكن للعديد من الشركات أن تجد طرقًا مبتكرة للحفاظ على عملهم وتشغيله في الأوقات الصعبة. الشيء المهم هو وضع مصلحة موظفيك أولاً. إذا كنت تستطيع تجنب تسريحهم مع الاستمرار في دفعها ، فهذا مثالي. إذا كان من المنطقي تسريحهم حتى يصبحوا مؤهلين للحصول على مزايا حكومية ، فافعل ذلك بدلاً من الإبقاء عليهم ولكن مع منحهم صفر ساعات. سيساعدنا إيجاد طريقة للعمل نحو هدف مشترك في تجاوز هذه الأوقات الصعبة معًا.

أحفر أكثر عمقا

خذ هذا الوقت للتركيز على المهام التي ستساعد عملك على المدى الطويل.

  • إنشاء محتوى:  استخدم هذه الفترة لإنشاء محتوى جديد جديد لعملك. ابتكر نصًا تعليميًا مثيرًا على الويب أو عدّل الصور ولقطات الشاشة لمنتجك. قم بأبحاثك الخاصة حول تحسين محركات البحث وتنظيم المحتوى بناءً على الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

  • حدد أهدافك:  فكر في الخدمات / الميزات الأخرى التي يمكنك تقديمها لعملائك وأنشئ خطة إستراتيجية تغطي المعالم الرئيسية التي تحتاج شركتك إلى تحقيقها على المدى الطويل.

  • Upsell:  قم بإنشاء قائمة بالمؤثرين والشركات التابعة التي يمكنك الوصول إليها لبيع منتجك. عندما تتم مراجعة منتجاتك / خدماتك من قبلهم ، فإنها تجلب الكثير من الحركة والمبيعات إلى موقع الويب الخاص بك.

  • اعرض إعلانات مستهدفة: أعلن  عن موقعك على Google على الأماكن حيث يمكنك توصيل الطلبات. استخدم ميزة استهداف الموقع في إعلانات Google لتضييق إعلاناتك على نطاق جغرافي معين بدلاً من الإعلان عنها في جميع أنحاء البلد.

الحكم النهائي

يؤثر هذا الوباء العالمي على الكثير من الشركات - وخاصة الطوب وقذائف الهاون - وقد غيّر أيضًا سلوك المستهلك. مع تقييد الأشخاص في منازلهم وتجنب الأماكن العامة ، يعاني بعض تجار التجزئة من طفرة تسوق ضخمة ولكن يتعين عليهم دفع خدماتهم عبر الإنترنت. يفضل المستهلكون أيضًا التسوق والدفع عبر الإنترنت.

 ابق آمنا ، حافظ على صحتك. نحن جميعا في هذا معا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة